الأحد، 17 فبراير 2019

☀ 8 نصائح لإطالة عمر البطارية لنظام الطاقة الشمسية الخاص بك ☀

 8 نصائح لإطالة عمر البطارية لنظام الطاقة الشمسية الخاص بك 
لوحات الطاقة الشمسية هي استثمار ، لحماية هذا الاستثمار الجديد من المهم الحفاظ على البطاريات🔋🔋 الخاصة به بشكل صحيح.
من أجل الحصول على أقصى استفادة من البطاريات اتبع هذه النصائح 🕹لتمديد عمر البطارية لنظام الطاقة الشمسية الخاص بك.
🏮قم بتحديد عدد البطاريات
حاول تحديد عدد البطاريات في بنك الطاقة. الزيادة في عدد البطاريات يساوي المزيد من التوصيلات🔌 ، وكل توصيلة تزيد من المقاومة🎚 ، ويمكن أن تسبب المقاومة عدم تساوي في الشحن. حدّد بنك الطاقة الى عدد 16 بطارية أو أقل إذا أمكنك ذلك📉.
EXTENDING BATTERY LIFE FOR YOUR SOLAR POWER SYSTEM

اطالة عمر بطاريات الطاقة الشمسية الاردن

تركيب بطاريات انظمة الطاقة الشمسية الاردن تجاري صناعي

اطالة عمر بطاريات الطاقة الشمسية الاردن

اطالة عمر بطاريات الطاقة الشمسية الاردن

🏮تدويرالبطاريات
إذا كان لديك بنك كبير من البطاريات ، قم بتدوير البطاريات داخل البنك بشكل دوري. ﻗد ﻻ ﺗﺗﻟﻘﯽ اﻟﺑطﺎرﯾﺎت الواقعة في ﻣﻧﺗﺻف اﻟﺑﻧك شحن جيد كالبطاريات الواقعه على الاطراف. تدوير البطاريات بشكل دوري ، سوف يساعد على التوازن.
🏮استخدام كابلات توصيل بطاريات كبيرة
استخدام كابلات كبيرة لربط البطاريات♟️ ، يقلل من المقاومة ويسمح للشحن المنتظم. نقترح كابل قياس 4/0 لانظمة 12 فولت و 24 فولت ، وقياس 2/0 لأنظمة 48 فولت.
🏮البطاريات التي لا تشحن 🙈ممكن ان تسبب الضرر
لا ينبغي أبداً ترك البطاريات غير مشحونة لمدة طويلة. تأكد من ترك مصدر الشحن على وضع التشغيل 💡💡مما يساعد على منع استمرار شحن البطارية. قد يؤدي ترك البطاريات بدون شحن إلى إتلافها.
🏮استخدم الماء المقطر💦💦💦 فقط
لا نوصي بإضافة الاضافات او الإلكتروليتات الى البطاريات لأنها تضر أكثر مما تنفع البطارية👌🏻.
🏮شحن البطارية بشكل صحيح
لا يوجد بديل لشحن البطاريات بشكل صحيح ، وللأسف ، لا توجد طريقة للتحقق من أن desulfators البطارية يزيد من عمر البطارية🤔. قرار استخدام desulfators للبطارية متروك لحكمك إذا كان الأمر يستحق المال الإضافي💰💰💰.
🏮اطلاق الغازات او الفوران
يعتبر اطلاق الغازات أو "الفوران"  أمرًا عاديًا للبطاريات وجزءًا هامًا من الشحن الصحيح. يجب أن تقوم البطاريات باطلاق الغاز 💨 بصفة منتظمة ، ويفضل أن تكون يومية. ستبدأ البطاريات باطلاق الغاز 💨عند ما يقارب (12V) 14.1 Vdc (24V) 28.2 Vdc ,أو Vdc 56.4 (48V) هذه العملية سوف تنتج الهيدروجين والماء ، لذلك ، من المهم للغاية وجود تهوية كافية بالنسبة لبنك البطارية لتجنب تراكم الهيدروجين.
🏮معادلة البطارية
المعادلة هي شحنة زائدة يمكن التحكم بها للبطاريات🧭 .تبدو فكرة الشحن الزائد سيئة ، لكن في الواقع يمكن أن تكون جيدة للبطاريات.
حيث أن الخلايا الفردية داخل البطاريات يمكن ان يتم شحنها بشكل غير متساوي  مع مرور الوقت من خلال عملية التدوير العادية. هذا يؤدي ببعض الخلايا الى الوصول إلى الشحن الكامل 😲 بشكل منتظم ، والذي يمكن أن يسمح للكبريتات بالتراكم على الألواح. توفر عملية معادلة البطاريات فرصة لإعادة جميع الخلايا إلى الشحن الكامل ، وكنتيجة لذلك ، ازالة بعض الكبريتات عن اللوحات من خلال عملية اطلاق الغاز🤯.
ننصحك بالرجوع الى كتيب الانفيرتر أو جهاز التحكم في الشحن الخاص بك للحصول على إرشادات📒📕📘📗 حول كيفية معادلة البطاريات وقم بالرجوع الى كتيب الشركة المصنّعة للبطاريات للحصول على إرشادات مناسبة عن معادلة البطاريات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق