الخميس، 27 ديسمبر 2018

محطة شحن السيارات الكهربائية EVSE

محطة شحن السيارت الكهربائية (بالإنجليزية: Charging station أو Electric Vehicle Supply Equipment وإختصارا EVSE) هي أحد عناصر البنية التحتية التي تزود المركبات القابلة لإعادة الشحن 🏎🏎🏎 بالطاقة الكهربائية، بما فيها المركبات الكهربائية بشكل كامل ، والسيارت #الهجينة 🛸القابلة للشحن. 

محطة شحن السيارات الكهربائية EVSE

يتم ذلك غالبا عبر وسائل طاقة بديلة مثل الطاقة الشمسية 🌞، و طاقة الرياح🌪.
بعض السيارات الكهربائية لديها #محولات كهربائية داخلية بحيث يمكنك شحنها بالتوصيل المباشر بمقبس كهرباء عادي 🔌 او المقبس الكهربائي المخصص للادوات الكهربائية ذات الاستهلاك المرتفع في المنزل او المكتب. الانواع الاخرى اما انها تستلزم استخدام او بامكانها استعمال محطات الشحن  التي تقوم بعملية التحويل الكهربائي والمراقبة او مزودة بوظائف للحفاظ على السلامة.
هذه المحطات تستخدم عند السفر 🛩واغلبها يدعم الشحن السريع بفولتية وتيار اعلى🚊 عن ما هو متوفر في محطات الشحن المنزلية. تعتبر محطات الشحن العامة من مرافق الشارع العامة 🚦التي يتم توفيرها من شركات تزويد الكهرباء او ان تكون متوفرة في مراكز التسوق 🛒 ويتم ادارتها من قبل شركات خاصة.
توفر محطات الشحن واحد او اكثر من انواع الوصلات القوية او حتى انواع خاصة تتوافق مع مجموعه متنوعه من المعاير المنافسة. تتضمن معايير الشحن السريع  الشائعة نظام الشحن المشترك combined charging system ، و CHAdeMO ، و Tesla Supercharger.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق