السبت، 3 نوفمبر 2018

كيف اختار الشركة الافضل لتركيب نظام طاقة شمسية للمنزل؟

تركيب أنظمة الطاقة الشمسية للمنازل الاردن

1- عروض الاسعار
اطلب عرض سعر من اكثر من شركة التي تخدم منطقتك. يجب ان تأخذ بعين الاعتبار تزويدهم بمعدل استهلاكك السنوي للطاقة الكهربائية (على حسب فاتورة الكهرباء) على اساسها يمكن ان تقرر قيمة الكهرباء التي تريد خصمها من فاتورتك.
الى جانب مقارنة الاسعار للشركات, بامكانك تكوين انطباع عن مدى سرعة استجابة الشركه للطلبات والتنبؤ عن سير العمل عند التركيب.
2- ماركات وتصاميم الالواح الشمسية
يجب على مقدم الخدمة ان يكون قادرا على شرح الاختلاف بين ماركات الالواح الشمسية التي يقومون بتركيبها الى جانب الميزات والعيوب لكل منها.
يجب ان يكون قادرا على فهم احتياجاتك الخاصة من الطاقة الشمسية ومخاوفك وبعدها يقدم توصيته بخصوص افضل خيار من الالواح الشمسية الذي يتناسب مع اسلوب حياتك وميزانيتك و المظهر الجمالي الى جانب انتاجية الكهرباء.
النوعين الاساسيين الذي يتم تداولهم في الاسواق للانظمة المنزلية هما ألواح مونوكريستالين و بولي كريستالين .
ألواح مونوكريستالين هي ذات اللون الاسود , الالواح الشمسية الاصلية مصنوعة من خلية واحده من السيلكون الخالص مما يجعلها اكثر كفاءة, اكثر صعوبة في التصنيع واعلى سعرا من البولي كريستالين .
ألواح البولي كريستالين تتكون من كريستالات عديده, تتميز بلونها الازرق وتمتص اشعة شمس اقل لذلك تعتبر اقل كفاءة من المونوكريستالين ولكن ليس الى حد كبير حيث ان التقدم التكنولوجي يحاول اغلاق هذه الثغرة باستمرار.
اذا كان سطح منزلك متسع كفاية لمصفوفة من الالواح الشمسية, فلن تكون اولويتك اختيار الالواح الشمسية ذات اعلى فعالية, حيث أن اداء نظامك الشمسي يعتمد ايضا على زاوية اشعة الشمس الى جانب الانفيرتر الذي تختاره.
3- كفالة الالواح الشمسية والانفيرتر
الكفالة على الطاقة المنتجة او اداء الالواح الشمسية تمتد من 25 الى 35 سنة.وتغطي تصليح خلايا السيلكون الحقيقية في حال انخفض الانتاج الى ادنى من النسبة المئوية المحدده. يمكن ان يتوفر ايضا كفالة على المصنعية والتي تغطي المكونات الاخرى من الالواح الشمسية مثل الزجاج والجهة الخلفية و التصفيح, بالرغم من ان تلف هذه الاجزاء نادر الحدوث ولكنه سيؤدي الى تبديد الطاقة المنتجة.
الانفيرتر هو المكون الاكثر عرضة للتلف حيث انه يستخد لتحويل الطاقة من DC الى AC لتسطيع استعمالها بمنزلك. كفالة الانفيرتر تمتد ما بين 5 – 10 سنوات للـ Central Inverter و25 سنة للـmicroinverter.
4- الاعتمادات
تستخدم في الولايات المتحده حيث توجد هيئات مختصة تقوم بمنح شهادة لمقدمي خدمات تركيب الالواح الشمسية وتعتبر بمثابة اعتماد من المفيد اخذه بعين الاعتبار وهناك اعتماد اخر يفيد ان الشركة استوفت بمتطلبات التأهيل من خلال الحصول على تصنيف متميز من قبل العملاء لسنوات من العمل في هذا المجال وغيرها من الاعتمادات او الشهادات.
5- الالتزام بالخدمة والمرجعيات
خدمة العملاء التي يعرضها مقدم الخدمة من خلال عملية الاستشارات يمكن ان تعطي انطباع جيد عن طريقتهم خلال سير عمل مشروعك.قم بتقييم معلوماتهم في الطاقة الشمسية , مساعدتهم , قدرتهم على شرح المعلومات التقنية بطريقة مبسطه , مستواهم المهني من حيث استجابتهم في الوقت المناسب.
الزبائن السابقين يعتبرون مرجع مهم, لا تتردد بالطلب من الشركة بتزويدك بمراجع من زبائنهم السابقين
6- خيارات التمويل
بما انه من الصعب ان يقوم كل مالكي المنازل من هذا الاستثمار المقدم الدفع, ظهرت العديد من طرق التمويل.يجب ان تكون الشركة قادرة على شرح طرق التمويل المتاحه بحيث تختار الانسب لوضعك.

الانتقال الى استخدام نظام الطاقة الشمسية يعتبر التزام كبير, لذلك من الضروري البحث عن الشركة التي تثق بها وتعطيك معلومات دقيقة لاختيار الالواح الشمسية الانسب وايضا الانفيرتر وحجم نظامك, بينما تقوم بتركيب نظامك بشكل احترافي وبجودة عاليه وبعدها تحافظ عليه من خلال الصيانه والتنظيف في الوقت المناسب عند الحاجة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق